التسويق المباشر DIRECT MARKTING
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التسويق المباشر DIRECT MARKTING

نادى التسويق المباشر DIRECTMARKTING
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التسويق المباشر معناه ببساطه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 247
نقاط : 1604
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

التسويق المباشر معناه ببساطه Empty
مُساهمةموضوع: التسويق المباشر معناه ببساطه   التسويق المباشر معناه ببساطه Icon_minitimeالجمعة مايو 29, 2009 10:04 am

أولاً : التسويق المباشر والفرق بينه وبين التسويق التقليدى

التسويق المباشر عبارة عن إلغاء المراحل البيعية للمنتج

تجد فى التسويق التقليدى المنتج فى أول مراحلة التسويقية يخرج من المصنع ثم إلى الوكلاء ثم إلى تجار الجملة ثم إلى تجار التجزئة ثم إلى المستهلك فى النهاية .
فلو افترضنا أن المنتج يخرج من المصنع بجنيه واحد فسوف يصل إلى المستهلك فى النهاية بخمسة جنيهات

فأين ذهب الفرق بين ثمن المصنع (الجنيه) وثمن المستهلك (الخمسة جنيهات)؟

ذهبت للوكلاء وتجار الجملة وتجار التجزئة .
كل هذا إلى جانب بند كبير جداً ألا وهو الدعاية والإعلان

فلو تحدثنا على الدعاية والإعلان هذه فنحن حينها نتحدث عن ميزانية دول

فلو فكرنا ما هو حجم الدعاية والإعلانات التى تقوم بها شركة مثل فودافون أو موبينيل فنحن نتكلم فى مليارات

فلو وفرت هذه الشركات هذه المليارات عن طريق إلغاء الإعلانات والدعاية لكانت الدقيقة مجاناً وربما أعطونا عليها فلوس

فى كل هذه المراحل التسويقية يصرف المنتج أموالا ضخمة جداً وكل هذه الأموال يتم تحميلها على المستهلك فى الآخر

ففى التسويق المباشر يتم إلغاء المراحل التسويقية هذه ( الوكلاء وتجار الجملة وتجار التجزئة والدعاية والإعلانات ) ليتم توفيرها لصالح المستهلك فيتم إعطائها للمستهلك كعائد ضخم جداا وتحويلة إلى مستثمر فى نفس الوقت
والآن دعونا نتكلم بالمنطق ...
عندما ألغينا الوكلاء من سيقوم بنشر المنتج فى جميع محافظات الجمهورية ؟؟
وعندما ألغينا تجار الجملة من سيقوم بتوزيعها فى المدن والقرى ؟؟؟
وعندما ألغينا تجار التجزئة من سيقوم بعرضها فى الفترينات حتى تباع ؟؟؟
وعندما ألغينا الدعاية والإعلانات من سيقوم بتعريف المستهلك أن هناك سلعة كذا ؟؟؟

خبراء التسويق على مستوى العالم قالوا أن المستهلك هو أقوى وأسرع وأصدق واحد يستطيع أن يسوق المنتجات

كيف ؟؟؟

المستهلك يمتلك مجموعة من القدرات تؤهله لأن يكون هكذا فهو يمتلك الآتى:

1- سرعة الإنتشار عن طريق الدعاية الشفاهية :
نحن جميعاً نتذكر أنه من سنتين تقريباً سمعنا عن أن مياه النيل ملوثة بمرض إنفلونزا الطيور .
هل تعلمون كم الوقت المستغرق لسريان هذه الإشاعة فى مصر كلها ؟؟؟
ساعتان فقط مصر كلها عرفت الخبر وتم تكذيبه فى نشرة التاسعة يومها وعن طريق مبدأ المضاعفة .
2- قوة الإنتشار عن طريق مبدأ المضاعفة :
لتوضيح قوة مبدأ المضاعفة سأقوم بضرب مثال ..
كان هناك رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات عنده 780 موظف على مستوى الجمهورية فكانت هناك صفقة مهمة ولابد من عمل اجتماع لهؤلاء الموظفين فكلف السكرتيرة الخاصة بتبليغ ال780 موظف بالمكان والميعاد الذى سيتم فيه الإجتماع فقامت بتبليغهم على حدة بالمكان والميعاد . وفوجئت قبل الميعاد ب24 ساعة أنها قد أبلغتهم الميعاد صحيح ولكن المكان خطأ فماذا تفعل ؟؟

ففكرت فوجدت أن أسرع وسيلة لتبليغ المكان الصحيح هي التليفون ووجدت أنها تستغرق 3دقائق لتبليغ كل موظف على حدة فحسبت المدة الإجمالية فوجدت أنها ستستغرق 39 ساعة وربع فى تبليغ ال780 موظف ..
معنى هذا أن الشركة خسرت الصفقة والإجتماع فشل والسكرتيرة ذهبت مع الريح .

ولكن السكرتيرة كانت ذكية فاستخدمت مبدأ المضاعفة
فاتصلت ب 5 مديرين عموم وقالت لكل واحد أن يبلغ 5 آخرين ويقول لهم نفس الكلام فوجدت أن هذه العملية ستستغرق منها 15 دقيقة 5×3=15دقيقة
وال 5 أعضاء مجلس الإدارة لما كل واحد يبلغ 5 سيصبحوا 25 مدير والوقت المستغرق 15 دقيقة
وال 25 رئيس قسم لما كل واحد يبلغ 5 سيصبحوا 125 والوقت المستغرق 15 دقيقة
وال125 مدير لما كل واحد يبلغ 5 سيصبحوا 625 موظف والوقت المستغرق 15دقيقة
فى هذا المثال نجد أن إجمالى الذين تم تبليغهم هم 780 موظف والوقت المستغرق فى التبليغ ساعة واحدة فقط
فى حين أن الوقت الذى استغرقته السكرتيرة فى التبليغ 15دقيقة فقط

معنى هذا الكلام أن السكرتيرة أنقذت نفسها واستخدمت مبدأ المضاعفة فبدلا من تضييع 39 ساعة بدون فائدة تم اختصار هذا الوقت كله فى ربع ساعة فقط والعملية كلها استغرقت ساعة واحدة بدلا من 39 ساعة
معنى ذلك أن العمل بمبدأ المضاعفة فى شركات التسويق المباشر وما ستحققه فيه فى سنة ستحققه فى غيرها فى 39سنة بدون استخدام مبدأ المضاعفة

3- مصداقية المستهلك هي الدافع للشراء وليس الدعاية والإعلانات

فعندما تسأل أي شخص عن نوع موبايل جيد فسيقول لك النوع الذى استخدمه وجربه بنفسه كأن يقول لك (نوكيا) فإذا سألته عن أي شيء عنه فسجيب عليك ويمكن أن يكون هو السبب الرئيسى فى شرائك لهذا الموبايل لأن هذا الشخص ممكن أن يكون أخيك أو أبيك أو صديقك أو جارك وهكذا فأنت فهم يتمتعون بالمصداقية من خلال تجربتهم أو معرفتهم بالمنتج ولذلك اشتريت الموبايل الذى رشحوه لك بنفسهم .
وفى نفس الوقت إذا شاهدت إعلانا فيه صاحب شركة نوكيا بنفسه فلن تصدقه مثل هؤلاء لأن هدف الإعلانات التسويق للمنتج فقط ولا تتمتع بالمصداقية اللازمة
الدافعة للشراء .

مبدأ المضاعفة موجود ومتجسد فى البشرية من عهد سيدنا آدم إلى يومنا هذا
فهذا الإنفجار السكانى الذى نشهده حالياً بدأ بسيدنا آدم فقط ثم السيدة حواء وأولادهم ثم هذا الكم الهائل حالياً .
1-3-9-27-81-243-729-إلخ

يمكن أن تنجح شركات التسويق التقليدى بمنتج سيء ولا يمكن أن تنجح شركات التسويق المباشر بمنتج سيء أبداً .

لأنها تعتمد على الإعلانات ولا تعتمد على المستهلك وتعتمد فقط على الإبهار دون النظر إلى جودة المنتج
ولكن شركات التسويق المباشر لا تستطيع النجاح إلا بمنتج جيد جدا لأنها تعتمد على المستهلك باستخدام الدعاية الشفاهية ومبدأ المضاعفة فإذا استخدم شخص واحد منتج سيء فلن يقوم بالدعاية الشفاهية له وبالتالى لن يعرفه أحد على الإطلاق لأنها لا تعتمد على الإعلانات ولا الوكلاء ولا التجار ولكن الإعتماد الرئيسى يكون على المستهلك .

لابد لنجاح شركات التسويق المباشر جناحان كجناحي الطائر لن تنجح بأي منهما ألا وهما :

1- منتجات قوية 2- عائد ضخم

3- سيستم توزيع حوافز جيد يعنى مش ادفع الف جنيه واكسب من التسويق المباشر 75 قرش

ستفاجىء بعد هذا الحديث انه كى تحصل على كثير من المال لابد من دعوه اربع افراد فقط طوال حياتك ليس اكثر لتبدا تحصيل ارباحك ستربح على هؤلاء الاربعه على كل فرد 67ونصف جنيه وبالطبع من ستحضرهم للاشتراك فى الشركه لن ينضموا كى تربح انت وانما كى يربحوا هم فكل فرد منهم سيوف يقومم بما قمت به بنفسك فيحضر كل فرد فيهم اربع افراد
اىانه فى المستوى الثانى ستجد 16 فرد تربح عليهم انت عن كل فرد 67 ونصف جنيه
وبالطبع سيربح كل واحد ممن احضرتهم بنفسك ايضا 67 ونصف جنيه اذا هذا فى المستوى الاول اوالثانى فقط
وبدورهم جميعا سيوف يقوم ال 16 فرد بدعوه افراد اخرين ليصبح المستوى الثالث 64 فرد تربح انت عن كل فرد فيهم 67 ونصف جنيه وهكذا
اى انه عند دخول اى فرد جديد لشبكتك كنت كنت انت الداعى المباشر له ام لا فانت تربح عنه ارباح كثيره من الشركه
تخيل عندما يكون فى شبكتك 16000 فرد وهذا حادث حقيقى فى الشركه لان هذا هو العدد الذى وصلنا اليه فى شهور قليله تخيل كم ربح اول من دخل هذا السيستم ومازال الملايين متواجده لنجول العالم باسره توفر شركتنا الكثسر من الارباح والخدمات والمنتجات لكل فئات المجتمع عامه كما توفر الشركه دورات مجانيه لكل مشتركيها فى التنميه البشريه حتى تصل الى اقصى ربح باقل وقت وحتى تصل الى اكتشاف طاقاتك الداخيليه كما تتيح لك الدورات النظر باسلوب مختلف لكل اوجه حياتك لتحديد اهدافك العامه والوصول الى السعاده والتحكم فى الذات ولغات الجسد وفن التعامل مع الناس كل هذا مجانا فقط عندما تصبح مشتركا فى شركتنا
هذا شرح مبسط جدا لكن لابد من الحضور الى مقر الشركه للتعرف على السيستم ككل وكيفية تحقيق لارباح من خلال السيستم
ملاحظه القبض كل 15 يوم يوم 5 ويوم 20 فى الشهر
الان غييير اسلوب حياتك للافضل واستمتع بقدراتك وزود دخلك

عايز تتعرف على اقوى سيستم تسويقى فى مصر وفى الوطن العربى اتصل بى على الارقام التاليه واعرف اقوى سيستم تسويقى فى مصر
0116161854
0123774109


وتعالى وشوف بنفسك والتحق باسر النجاح والثراء والسعاده
عمرو المختار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elmorwg.yoo7.com
shehabweb




عدد الرسائل : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 30/07/2010

التسويق المباشر معناه ببساطه Empty
مُساهمةموضوع: رد: التسويق المباشر معناه ببساطه   التسويق المباشر معناه ببساطه Icon_minitimeالجمعة يوليو 30, 2010 4:03 pm

استأذنك في الاقتباس من موضوعك لأضعه في موقع اخر و جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التسويق المباشر معناه ببساطه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اصل التسويق المباشر
» ما هو مفهوم التسويق المباشر
» ما هي قوة المستهلك في التسويق المباشر ؟؟؟
» مشروعية التسويق المباشر
» التسويق المباشر واشهرو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التسويق المباشر DIRECT MARKTING :: التسويق المباشر-
انتقل الى: